About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



قومي برش مغلي الروزماري على فروة رأس الطفل وقومي بتدليكها بلطف، ثم رشي منه على شعر الطفل بالكامل.

تعمل الزيوت في هذه الخلطة على ترطيب شعر طفلك، وبنفس الوقت لا تترك الشعر بملمسٍ دهنيٍ مزعجِ. وفيما يأتي طريقة الإعداد:[١]

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.[٤]

هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب أن تتبعيها للعناية بشعر طفلك، وهي:[٣]

يمكنك استعمال بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية شعر الرضيع والتي تكون مناسبة لتغذية الشعر من الجذور دون الاضرار بفروة الرأس أو تكون ثقيلة علي فروة رأس الرضيع ، لذا عليكِ استخدام الزيوت الطبيعية الخفيفة التي تناسب فروة رأس وشعر الرضيع ولا تسبب مشاكل والتي تساعد في الترطيب الجيد ومن افضل هذه المنتجات الطبيعية :

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

إعطاء الطفل الأطعمة المناسبة والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات.

يؤثر نوع الشامبو المستخدم في غسل شعر طفلك في مدى ليونة شعره ومظهره الصحي، فلا ينبغي أبداً استخدام أي من الشامبوهات التجارية المخصصة لشعر الكبار في غسل شعر الطفل، حتى لو كان شامبو طبي، فمن الأفضل غسل شعر طفلك بشامبو مخصص للأطفال وترشح لك الدكتورة شامبو موستيلا أو سيباميد.

مشطي شعر صغيرتكِ بالكامل بعد جمع أجزائه بمشط أو فرشاة عريضة لإزالة أي نوع من التشابكات الباقية.

الاهتمام بشعر الرضع منذ اللحظة الأولى يوفر عليكِ عناءً كبيرًا فيما بعد، كما يعود الطفل منذ صغره على عادات محددة للعناية بشعره، إذا كان لديك أي نصائح أو تجارب مع تغير شعر الرضيع، شاركينا بها في التعليقات.

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

استخدمي مرطّب الشعر: يُمكنكِ استخدام بلسم لترطيب الشعر إنْ كان شعر طفلكِ خشنًا ومجعدًا فهو يمنح شعره العناصر الأساسيّة التي يحتاجها، ويُزيل القشرة، ويُسهّل تصفيفه، لكن اختاري بعض المرطبّات الطبيعية، مثل: الزبادي، والكركديه والبيض، وابتعدي عن المواد الكيميائيّة.

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي الصيف يمكن غسل شعر اتبع الرابط الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر احتياجًا إلى روتين عناية منتظم للحفاظ على تموجاته بشكل جذاب، ومشكلته تكمن في تصفيفه ومنع هيشانه، وللعناية بالشعر الكيرلي اتبعي، عزيزتي، النصائح التالية:

Report this wiki page